الإنترنتالحمايةالمواقع

“Ad-block” تتحدى “فيس بوك” وتصلح إضافة حجب الإعلانات الأشهر بالعالم

أعلن فريق عمل إضافة حجب الإعلانات Adblock Plus الشهيرة، أنهم قاموا بعمل إصلاح جديد من شأنه إحباط محاولة فيس بوك لعرض الإعلانات للمستخدمين الذين يلجأون لتلك الإضافة، وذلك على أعقاب إعلان فيس بوك عن أنها ستقوم بعرض الإعلانات على شبكة التواصل حتى فى حالة وجود أدوات لحجب الإعلانات وهو الأمر الذى أثار استياء الكثير من المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فلا توجد الكثير من التفاصيل المتاحة حول الطريقة التى ستمكن Adblock Plus من التغلب على فيس بوك وحظر إعلاناتها، لكن على ما يبدو أنها ركزت على الطريقة الجديدة التى تعتمد عليها فيس بوك، حيث قامت بالتعديل على أكواد وبرمجة الإضافة من أجل أن تدعم بالفعل حجب الإعلانات معلنة بذلك المواجهة المباشرة ضد الشركة الأمريكية، وهذا يعنى أنه بتحديث الإضافة على متصفحك سيتم منع الإعلانات مجددا.

وقال “بين وليامز” المتحدث باسم Adblock Plus إنه على الرغم من حل المشكلة الحالية، إلا أن هذا الأمر سيستمر وسيدخلون فى صراعات كثيرة مع فيس بوك، ويضيف وليامز “هذا النوع من المعارك له جولات ذهاب وإياب، فأدوات حجب الإعلانات مفتوحة المصدر موجودة منذ اخترع منع الإعلانات، لذلك من الممكن جدا أن “فيس بوك” سوف تكتب بعض التعليمات البرمجية التى ستوقف عمل أدوات حجب الإعلانات، ثم تقوم أدوات حجب الإعلانات بإيجاد حل آخر وهكذا”.

الوسوم

MAAIDNI

محمد معيدني، معرب إضافات الزينفورو ومطور مواقع وفني كمبيوتر ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والمواقع .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرجو إثبات أنك إنسان و لست آلة وذلك بملئ إستمارة أنا لست روبوت * تم تجاوز الحد الزمني. يرجى تحديث اختبار CAPTCHA مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Free WordPress Themes
منتدى المسيرةالدخول
إغلاق