الأخبار

تتجسس مقاعد الطائرات على الركاب؟.. صور تكشف الحقيقة

كشف تقرير جديد أن عدد من شركات الطيران العالمية تتجسس على ركابها من خلال وضع كاميرات مراقبة على مقاعدها، حيث اعترفت ثلاثة من كبرى شركات الطيران فى العالم بوضعها لهذه الكاميرات.

ووفقا لما نشره موقع “ديلى ميل” البريطانى، فقد اعترفت بعض هذه الشركات، أن بعض طائرتها تمتلك مقاعد تحتوى على كاميرات ضمن نظام الترفيه الموجود بها، فيما أشار التقرير إلى أن مثل هذه المقاعد التجسسية ربما تكون موجودة فى طائرات تابعة لشركات أخرى.

وكان مسافر على متن طائرة تابعة لشركة Singapore Airlines، قد نشر صورة على حسابه فى تويتر الأسبوع الماضى توضح موقع الكاميرا فى نظام الترفيه، الأمر الذى حفز مسافرين آخرين على التعبير عن قلقهم وخشيتهم بشأن خصوصيتهم على ارتفاع نحو 30 ألف قدم، حيث قال المسافر أنه ينبغى على شركات الطيران أن تغطى عدسة الكاميرا بملصقات، وأن تبين أن من السهل على الشركات مراقبة المسافرين بواسطتها.

وكتب فى تغريدته: “وجدت جهاز الاستشعار هذا مسلط على وجهى من ظهر المقعد أمامى على متن طيران سنغافورة، وأريد أى رأى خبير حول ما إذا كانت هذه كاميرا أم لا؟ وربما يمكن لطيران سنغافورة أن تقدم توضيحا حول كيفية استخدامها”، وأضاف:” ربما لم يتم استخدام الكاميرات، لكن إذا كانت متصلة ومفعلة فإنه يمكن لأى شخص يعرف بأمور القرصنة أن يقوم باختراقها والتجسس على المسافرين بواسطتها”.

وأوضحت شركات الطيران المتورطة، أن الكاميرات فى أنظمة الترفيه فى هذه الطائرات تعتبر ميزة معيارية فى أنظمة الترفيه، تستخدمها العديد من شركات الطيران.

 

الوسوم

MAAIDNI

محمد معيدني، معرب إضافات الزينفورو ومطور مواقع وفني كمبيوتر ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والمواقع .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرجو إثبات أنك إنسان و لست آلة وذلك بملئ إستمارة أنا لست روبوت * تم تجاوز الحد الزمني. يرجى تحديث اختبار CAPTCHA مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Free WordPress Themes
منتدى المسيرةالدخول
إغلاق