الأخبارالأندرويد

جوجل تكشف النقاب عن عدد من الميزات الحديثة في Android Q

أعلنت جوجل النقاب عن عدد من الميزات الحديثة المخططة للإصدار الأتي من نسق التشغيل المخصص بها، Android Q، ونخص بالذكر، الملمح المظلمة وعناصر السيطرة على الإيماءات والرفاهية الرقمية.

إولعل أفضلية Dark theme، هي الأكثر تهييج، حيث لا يرتبط الشأن لاغير بمظهر أجدد وأكثر صقيع ، بل يرتبط ايضاً بادخار الطاقة. على الأجهزة المزودة بشاشة OLED ، يكلف الحال المظلم طاقة أدنى بكثير ، وستتواصل طاقة البطارية لمدة أطول.

ومع هذا ، تم تقديم وضع مظلم عن طريق ابل على ايفون منذ عامين. في الواقع ، سوف تظهر الكثير من الميزات الموعودة بإصدار Android Q في النصف الثاني من عام 2019 مألوفة لأي فرد يملك جهاز ايفون.

تستمر جوجل أيضًا السير على سبيل “الرفاهية الرقمية” ، وهي أفضلية تقارن بـ “وقت الشاشة” من ابل على أجهزة iOS. الفكرة هي أن يكون المستخدمون قادرين على معاونة أنفسهم في التركيز على المهمات الهامة عوضاً عن إضاعة الوقت على وسائل الاتصال الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

تم تقديم تلك الأفضلية للمرة الأولى على Android Pie الجاري، وهي تحصل على تجديد على Android Q. ستسمح ميزات”الرفاهية الرقمية” للمستخدمين بدفع تطبيقات تشتيت الحيطة مثل Instagram و Gmail و Twitter إلى الخلفية ، الأمر الذي يقود إلى وقف تشغيل الإشعارات على نحو فعال لمدة زمنية معينة.

فيما يتعلق لميزة السيطرة على الإيماءات الحديثة المقدمة لنظام Android Q ، فهي تعتمد بشكل ملحوظ على مكونات تحكم لجهاز iPhone. عوضاً عن زر العودة ، سوف يكون للإصدار الأتي من Android إيماءة خلفية.

للعودة خطوة ، تَستطيع ضرب عبر الشاشة من الحافة. بصرف النظر عن أن ذلك يعاون في إدخار بعض المنطقة على الشاشات التي كان سوف يتم عرض زر العودة إليها ، سوى أنه من الممكن أن يكون عويصًا لو كان عند المؤسسة الصانعة أو التطبيق إيماءات أخرى تتضاد مع مكونات تحكم جوجل.

ايضاً سوف يساعد Android Q المستعملين أصحاب التمكن من النفع من الميزات التي كانت مخصصة للأفراد ذوي الإعاقة. يحتوي هذا أفضلية النسخ التلقائي ، والتي تستطيع التعرف على الخطاب في الوقت الفعلي ، وتحليل المحتوى وإنشاء ترجمات مباشرة – من الممكن أن تبدو تلك نحو بصيرة مقاطع المقطع المرئي ، أو الإنصات إلى ملفات podcast أو حتى خلال الإنصات إلى برقية صوتية.

تم تصميم تلك الأفضلية في الطليعة للمستخدمين الصم ، ولكن عاجلا ما بات من الملحوظ أنه من الممكن أن يكون نافعًا للجميع – على طريق المثال إذا كنت في مقر عام لا تريد تشغيل مقطع مقطع مرئي فيه الصوت قيد التشغيل.

قامت جوجل أيضًا بتطوير أمان المعلومات بشكل ملحوظ: تتضمن إعدادات Android Q هذه اللحظة فوق منطقة خصوصية خاصة ، حيث يمكن للمستخدمين إيجاد جميع المكونات الهامة ذات الصلة بالتحكم في المعلومات المخصصة.

سوف يجد المستخدمون أنه من الأسهل التيقن من بيانات الموقع التي تستخدمها التطبيقات ومعرفة متى يقوم التطبيق بالوصول إلى معلومات موقعك خلال عدم نشاطه. مرة ثانية ، تستمد Google إلهامها من Apple في ذلك الأمر.

لم يكن واضحا أي الأجهزة ستتلقى نسق التشغيل الحديث. في Google I / O ، تحدثت المؤسسة إن 21 جهازًا من 13 مصنعًا ستدعم نسق Android Q – الذي يتضمن تليفونات Pixel و Huawei 20 Mate و Sony Xperia XZ3 و Oneplus 6T و Nokia 8.1.

الوسوم

MAAIDNI

محمد معيدني، معرب إضافات الزينفورو ومطور مواقع وفني كمبيوتر ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والمواقع .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرجو إثبات أنك إنسان و لست آلة وذلك بملئ إستمارة أنا لست روبوت * تم تجاوز الحد الزمني. يرجى تحديث اختبار CAPTCHA مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Free WordPress Themes
منتدى المسيرةالدخول
إغلاق