الأخبارالأندرويد

تأثير قرار جوجل بوقف العمل مع هواوي على مستخدميها؟

علقت شركة جوجل أعمالها التجارية مع شركة هواوي الصينية وذلك تنفيذا للقواعد الجديدة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا، والتي بناء عليها تم ادراج هواوي ضمن القائمة السوداء للشركات التي تهدد الامن القومي الامريكي !!

ومن تبعيات القرار حظر الشركات والجهات الحكومية الأمريكية التعامل مع قائمة من الشركات. وبناء على ذلك أُجبرت جوجل على وقف الشراكة مع هواوي.

اما عن تأثير القرار على مستخدمي هواتف هواوي فهو كتالي:

  • هواوي لن تكون قادرة على الوصول للنسخة الأساسية من نظام التشغيل أندرويد، وهو ما يعني تأخرها في إطلاق هواتف ذكية بالإصدار الجديد من أندرويد.
  • هواتف هواوي الذكية الحالية لن تتمكن من الحصول على تحديثات، بما في ذلك حصول هاتفها الذكي الرائد لهذا العام P30 Pro على أندرويد Q.
  • هواتف هواوي المقبلة لن تحمل متجر جوجل بلاي للتطبيقات.
  • هواتف هواوي المقبلة لن تكون مزودة بتطبيقات جوجل مثل كروم ويوتيوب وجي ميل وجوجل Photos وغيرها.

ما هو رد هواوي على قرار جوجل بتعليق التعاون معها؟
قالت الشركة الصينية في بيان تعليقا على قرار جوجل، أن هواوي كان لها مساهمات كبيرة في تطوير ونمو نظام التشغيل أندرويد في جميع أنحاء العالم، وذلك بصفتها أحد الشركاء الرئيسيين لجوجل، وأضافت أنها ستواصل توفير تحديثات النظام وخدمات ما بعد البيع للهواتف الذكية والحواسب اللوحية الحالية التي تحمل اسم Huawei وHonor، لكنها لم توضح أي تفاصيل عن مستقبل هواتفها الذكية المقبلة.
ولازلنا في انتظار بيان تفصيلي من شركة هواوي.

الوسوم

MAAIDNI

محمد معيدني، معرب إضافات الزينفورو ومطور مواقع وفني كمبيوتر ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والمواقع .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرجو إثبات أنك إنسان و لست آلة وذلك بملئ إستمارة أنا لست روبوت * تم تجاوز الحد الزمني. يرجى تحديث اختبار CAPTCHA مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Free WordPress Themes
إغلاق
إغلاق