الأخبار

استمع إلى أول مقطوعة في العالم تم تأليفها لمدينة

أول مقطوعة في العالم

شهد افتتاح معرض إنترنت الأشياء 2018 في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم تكاملا مميزا وانسجاما غير مسبوقبين مستقبل الموسيقى ومستقبل التكنولوجيا في خطوة أدخلت إمارة دبي التاريخ من جديد.

وكشف بيير بارو العقلية اللامعة والرئيس التنفيذي لـ’آيفا‘ للتقنية، عن أول أنشودة في العالم مهداة لمدينة تم تأليفهابالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في خطوة تشكل إنجازا استثنائيا.

ويأتي هذا الإنجاز كثمرة للتعاون المشترك بين مركز دبي التجاري العالمي، المنظم للفعالية، وشركة ’أيفاتكنولوجيز‘الأوروبية الناشئة والرائدة في توظيف الذكاء الاصطناعي للتأليف الموسيقي؛ إذ تم تأليف ” أنشودة دبي ”باستخدام برنامج “آرتيفيشل إنتلجنت فيرشول آرتست“، والذي يهدف لتأليف قطع أصلية ذات طابع كلاسيكي للأفلاموالإعلانات والألعاب.

وقد تم تأليف النشيد الأول من نوعه باستخدام خوارزميات من 30 ألف سيمفونية موسيقية ألفها عظماء الموسيقىالكلاسيكية عبر التاريخ، من أمثال موزارت وبيتهوفن وباخ.

وقال بارو: “لا شك بأن الأشخاص الذين يستمعون إلى ذات المقطوعة الموسيقية قد تنتابهم مشاعر متباينة، والأمر ذاتهينطبق على المقاطع الموسيقية التي يتم تأليفها عبر الذكاء الاصطناعي، لا سيما أن المشاعر والأحاسيس تتولد في أدمغةالبشر“.

MAAIDNI

محمد معيدني، معرب إضافات الزينفورو ومطور مواقع وفني كمبيوتر ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والمواقع .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرجو إثبات أنك إنسان و لست آلة وذلك بملئ إستمارة أنا لست روبوت * تم تجاوز الحد الزمني. يرجى تحديث اختبار CAPTCHA مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Free WordPress Themes
منتدى المسيرةالدخول
إغلاق